أخبار محلية وعالمية

جابر: توصية بفتح المساجد والمقاهي

وضح وزير الصحة الأردني الدكتور سعد جابر اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أيار أن اللجنة الوطنية للأوبئة قد أوصت ببدء إجراءات الفتح بشكل تدريجي للقطاعات التي تم استثناؤها من العمل وذلك ابتداءً من السابع من شهر حزيران القادم، بشرط أن يتم فتح القطاعات المغلقة بشكل تدريجي، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد وذلك حتى منتصف شهر تموز القادم.

كما قد أضاف جابر أن هذه التوصية لم يتم رفعها بعد إلى مجلس الوزراء، وقد كانت التوصية قد حددت عدة شروط صحية للسماع بفتح القطاعات التي لم يتم التصريح لها بالعودة للعمل حتى الآن، ومنها المساجد والنوادي الرياضية والمقاهي، ولم يتم إصدار قرار بعد بشأن هذه التوصية.

وقد قامت لجنة الأوبئة في توصيتها بتحديد جدول زمني متعلق بإعادة فتح تلك القطاعات، وذلك سوف يكون ضمن عدة مراحل يفصل بين كل مرحلة والأخرى ما يقارب 7 أيام كحد أدني، وهذه الأيام موزعة على النحو التالي: السابع من حزيران، الرابع عشر من حزيران، الحادي والعشرين من حزيران، الأول من تموز، الخامس عشر من تمكوز، مع وجود إمكانية الاستمرار بالعمل على فتح القطاعات بشكل تدريجي بعد ذلك.

وسوف تقوم اللجنة الوطنية للأوبئة بمخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بخصوص الشروط الصحية التي يجب الالتزام بها عند إعادة فتح المساجد أمام المصلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى