أخبار محلية وعالمية

تفاصيل امتحان التوجيهي

وضح وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي اليوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من شهر أيار أن أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) سوف تكون على عدة أشكال متعددة، منها: صيغة الاختيار من متعدد، صيغة الإجابات القصيرة (صح وخطأ) وغيرها من صيغ الأسئلة.

كما أن الدكتور تيسير النعيمي قد أكد خلال عدة تصريحات صحفية له أن أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة (التوجيهي) التي تكون عبارة عن أسئلة موضوعية الشكل لا تعني أن هذه الأسئلة سوف تكون من الأسئلة السهلة، كما قد أشار إلى أن الأسئلة الموضوعية تعتبر من أرقى الأسئلة في الامتحانات في حال صياغتها بطريقة حسنة.

كما قد اعتبر وزير التربية والتعليم الأردني الدكتور تيسير النعيمي أن الأسئلة الموضوعية التي تأتي في الامتحانات هي عبارة عن أسئلة تقوم بالتمييز بين الطلاب، وتقوم بمراعاة الفروق الفردية الموجودة بينهم، كما أنها تمثل صدق أوسع لمحتوى المادة الدراسية.

وقد انتهى طلاب الثانوية العامة من الامتحانات التجريبية التي عقدتها وزارة التربية والتعليم في الحادي والعشرين من شهر أيار، أما فيما يتعلق بالامتحانات الوزارية النهائية فسوف تبدأ في مطلع حزيران القادم وتنتهي في الثالث والعشرين من الشهر ذاته، وتبدأ الجلسة الأولى للامتحان في تمام الساعة العاشرة صباحًا، أما الجلسة الثانية فتبدأ في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وفيما يلي جدول الامتحانات الوزارية النهائي الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم لكافة الفروع:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى