أخبار محلية وعالمية

غضب بين الموظفين في أمانة عمان

قام أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إصدار قرارات يوم الأربعاء الموافق السابع والعشرين من أيار تتعلق بوقف صرف بدل الإضافي للموظفين بالإضافة إلى تخفيض مكافآتهم باقتطاع 35% منها.

وبحسب ما ورد عن موظفين يعملون في أمانة عمان فإن هذا القرار الصادر قد شكّل موجة استياء كبيرة جدًّا بينهم، كما أنهم قد أشاروا إلى أن هذا القرار سوف يؤدي إلى حدوث تخفيض جزء كبير من رواتب الموظفين العاملين في أمانة عمان قد يصل إلى 100- 150 دينار أردني أو ربما يصل إلى أكثر من ذلك.

كما قد قال الموظفون أنه يتم إجراء مشاورات في الوقت الحالي فيما بينهم للقيام بالتصعيد، حيث أن هذا الأمر قد يصل إلى القيام باعتصامات، إلى أن تقوم إدارة أمانة عمان بالتراجع عن هذا القرار الذي اعتبره الموظفون قرارًا مجحفًا بحقهم.

وقد أصدرت أمانة عمان بيانًا توضيحيًّا حول هذا القرار، وضحت فيه أن قطاع البيئة مستثنى من هذا القرار، وأنه سوف يتم البدء بتنفيذه منذ بداية الشهر القادم.

كما قد وضحت إدارة أمانة عمان أن هذه القرارات صدرت كاستجابة لما فرضه وباء فايروس كورونا على العالم أجمع وعلى الوطن والمؤسسة، تعتبرها المؤسسة فرصة للقيام بترتيب البيت الداخلي عن طريق تحقيق العدالة بين موظفيها وتحقيق الوفر المالي في المؤسسة، خاص في ظل ظروف أن أمانة عمان الكبرى لم تصلها أي إيرادات من الخدمات التي تقوم بتقديمها منذ أثر من سبعين يومًا، بالإضافة إلى قيامها باقتراض أكثر من عشرة ملايين دينار أردني للقيام بتوفير رواتب الموظفين العاملين لديها.

وهذه الإجراءات لا تمس رواتب الموظفين، بل هي تخفيض للمكافآت بنسبة 35% وإيقاف العمل الإضافي منذ الشهر القادم وذلك من أجل تحقيق العدالة.

كما أن إدارة أمانة عمان قد اتخذت عدة قرارات، ومن أهمها: إيقاف المشاريع الإنشائية والإبقاء على الأعمال الخدمية والبيئية والمشاريع الممولة، والعمل على ضبط النفقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى