أخبار محلية وعالمية

توضيح من أمانة عمان حول رواتب موظفيها

قامت اللجنة المالية واللجنة القانونية التابعة لمجلس أمانة عمان بعقد جلسة مشتركة اليوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أيار الحالي، وذلك للإطلاع على الوضع المالي للأمانة في ظل الظروف الحالية بسبب فايروس كورونا المستجد وأثر ذلك على إيرادات الأمانة.

وقد قامت اللجنة المشتركة وفقًا لنائب رئيس اللجنة المالية معتز اللوزي برفع التوصيات إلى أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، وقد تم خلال إعداد التوصيات الأخذ بالاعتبار للقرارات الحكومية ولقرارات أمانة عمان التي تتعلق برواتب الموظفين.

وقد أشار إلى أنه لن يتم المساس برواتب الموظفين، وأن القرارات التي قد تم اتخاذها تتعلق بالقيام بإيقاف العمل الإضافي وإيقاف جزء من مكافأة القطاع المسماة مكافأة الإنجاز باستثناء الموظفين في دوائر البيئة، وقد أقرت مكافأة القطاع في نهاية العام الماضي.

وقد أوصت اللجنة بعد القيام بالتشاور وبعد الاطلاع على الأرقام من الدائرة المالية بضرورة القيام بمراجعة بشكل دوري للقرارات التي يتم إصدارها، حيث أنها ليست قرارات دائمة، وبحيث تنسجم مع المستجدات المتعلقة بالوضع الحالي إثر فايروس كورونا المستجد.

وقد تضمنت التوصيات تمديد المهلة المحددة بسداد قروض الموظفين والمشتريات المستحقة لنادي موظفي الأمانة وصندوق الاسكان، وضرورة الإسراع بالقيام بوضع خطة للقيام بفتح القطاعات التي تقوم برفد موازنة أمانة عمان بالإيرادات اللازمة كقطاع التخطيط بشكل يمكن الأمانة من إنجاز الالتزامات المالية الخاصة بها.

وقد أشار اللوزي إلى أن اللجنة القانونية للأمانة والتي يترأسها المحامي حازم النعيمات قد أكدت أثناء الجلسة أن القرارات التي تم اتخاذها هي قرارات قانونية ومن صلاحيات أمين عام، وقد جاءت هذه القرارات كنتيجة للظروف الحالية الطارئة التي يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فايروس كورونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى