أخبار محلية وعالمية

توضيح الحكومة لقرار فتح المساجد لصلاة الجمعة فقط

وضح وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني الدكتور محمد الخلايلة أنه سوف يتم البدء بأداء صلاة الجمعة في المساجد في كافة أنحاء المملكة الأردنية لأنها فريضة ولا يصح أداؤها في المنازل، أما الصلوات الأخرى فإنه يجوز أداؤها في المنازل، وذلك إلى حين عودة الحياة والروح في المساجد.

وقد دعا الدكتور الخلايلة كبار السن والأشخاص الذين لديهم أية أعراض مرضية أن يتجبوا أداء الصلاة في المساجد، وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة الآخرين من حولهم. وأكد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة والقفازات وحضار سجادة صلاة خاصة عند الذهاب للمساجد، وقد لفت إلى عدم وجود سجاد في بعض المساجد.

كما قد شدد الدكتور الخلايلة على عدم السلام والمصافحة بالأيدي، وضرورة الالتزام بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية، وسوف تقوم الوزارة بالإعلان عنها لاحقًا، كما أنه قد أشار إلى أن صلاة الجمعة سوف تكون في بعض المساجد وفي الساحات المجاورة لها، وذلك نظرًا للتباعد الجسدي في المساجد التي سوف تتم إقامة الصلاة فيها.

وقد أعلن الدكتور الخلايلة اليوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من شهر أيار أنه سوف يتم إعادة فتح المساجد في مختلف أنحاء المملكة، وذلك ابتداءً من يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر حزيران، وسوف يتم البدء بإقامة صلاة الجمعة كخطوة أولى لفتح المساجد وذلك وفق التعليمات والإجراءات والمعايير التي سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى