أخبار محلية وعالمية

تحذير من وزارة التربية للمدارس الخاصة

وضح مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف أنه لا يجوز القيام بإنهاء عقد العمل للمعلم في المدارس الخاصة قبل انتهاء مدة العقد الذي تم توقيعه بين المدرسة والمعلم.

وقال المعاريف اليوم الاثنين الأول من حزيران خلال تصريحات له أن “عقد العمل الموقع من وزارة العمل ونقابة أصحاب المدارس الخاصة ونقابة العاملين في التعليم الخاص هو المظلة التي تنظم عمل المعلمين في المدارس الخاصة”.

وبين أن تاريخ بدء عمل المعلم في المدرسة أو المؤسسة التعليمية الخاصة وتاريخ انتهائه هو تاريخ محدد بموجب العقد الموحد الذي تم توقيعه، وقد أكد أن أي إنهاء لخدمات المعلم أو إجباره على تقديم الاستقالة قبل انتهاء مدة العقد يعتبر مخالفة يحاسب عليها القانون، وفي هذه الحالة فإنه يجب على المعلم تقديم شكوى لوزارة العمل.

ووضح أن تجديد عقد العمل بين المعلم والمدرسة مرتبط بموافقة كل من المعلم والمدرسة، ولا يمكن للمدرسة إجبار المعلم على تجديد العقد.

ووضح أن هناك 165 مؤسسة تعليمية خاصة وروضة قد تقدمت للوزارة لجهة الاستفادة من التسهيلات المالية التي قد قدمها البنك المركزي، وحسب الشروط التي كانت أقرتها الحكومة من أجل هذه الغاية. كما أن هناك 47 مدرسة قد استفادت من التسهيلات وقامت بدفع الرواتب للمعلمين لديها عن الأشهر نيسان وأيار وحزيران، بينما معاملات بقية المدارس لا تزال قيد الإجراء في البنوك.

وقد أكد على أنه لم يتم رفض أي طلب تقدمت به المدارس للوزارة من أجل الاستفادة من التسهيلات المالية، في الوقت الذي لا يزال فيه تقديم الطلبات مفتوح للمدارس التي ترغب بذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى