أخبار محلية وعالمية

ارتفاع حجم التبادل التجاري للأردن مع العراق

أعلنت دولة العراق اليوم الاثنين الموافق الثامن من شهر حزيران عن وجود ارتفاع في حجم التبادل التجاري بين المملكة الأردنية ودولة العراق ليصل إلى 150 شاحنة بشكل يومي.

وقد قال محافظ مدينة الأنبار العراقية علي فرحان خلال تصريح صحفي له اليوم الاثنين الموافق الثامن من شهر أيار أن منفذ طربيل الحدودي للعراق مع الأردن الموجود غربي العراق قد شهد حركة تجارية غير مسبوقة، وقد تمثلت هذه الحركة بدخول بضائع مختلفة إلى الأراضي العراقية، بالإضافة إلى رغبة التجار في البلدين إلى القيام بنقل البضائع الخاصة بهم من خلال المنفذ ذاته.

كما قد أضاف فرحان إلى أن عدد الشاحنات المحملة ببضاعة والتي قد دخلت إلى الأراضي العراقية من خلال منفذ أربيل الحدودي قد بلغت ما يقارب 150 شاحنة دخلت بشكل يومي، وهذا يعتبر مئشر على حدوث انتعاش للتبادل التجاري للعراق مع الأردن، والذي قد شهد خلال المرحلة السابقة حدوث انخفاض كبير في عدد الشاحنات وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة بسبب انتشار فايروس كورونا.

كما أن هناك ارتفاع كبير في وتيرة التبادل التجاري بين البلدين الأردن والعراق، وهذا مؤشر يدل على أن الأوضاع الأمنية في المناطق الغربية من دولة العراق تشهد أوضاعًا أمنية مستقرة.

ونذكر أن الأوضاع الأمنية في العراق بالإضافة إلى انتشار وباء كورونا قد أدت إلى حدوث انخفاض كبير في حركة التبادل التجاري بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى