أخبار محلية وعالمية

اعتراف هام من وزارة التربية حول الامتحان الأول للتوجيهي

اعتراف هام من وزارة التربية حول الامتحان الأول للتوجيهي

وضح الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في الأردن نواف العجارمة اليوم الخميس الموافق الثاني من شهر تموز اعتراف من وزارة االتربية حول الامتحان الأول للتوجيهي.

ويتمثل الاعتراف بأنه سوف يتم القيام بالتصحيح بشكل يدوي للجزء الثاني من امتحان مبحث الرياضيات لطلاب الفرع الأدبي، وذلك بسبب وجود خطأ في التسلسل الخاص بالفقرات.

وقد وضح نواف العجارمة أيضًا أن وزارة التربية والتعليم سوف تقوم بعد إنهاء التصحيح اليدوي لمبحث الرياضيات بمقارنة نتائج التصحيح اليدوي بنتائج القارئ الضوئي.

ولقد قام طلبة الثانوية العامة بالتقدم لأول امتحان وزاري لهذا العام وهو في مبحث الرياضيات يوم أمس الأربعاء الأول من تموز، وقد تم اعتماد البروتوكول الصحي الخاص لطلاب التوجيهي.

وقد بدأ طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم الوزارية يوم أمس الأول من تموز، وتبدأ الجلسة الأولى في تمام الساعة التاسعة صباحًا، بينما تبدأ الجلسة الثانية في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا.

وتختلف مدة الامتحان حسسب المساق وحسب ما تم توضيحه في جدول الامتحانات.

وتتنهي الامتحانات الوزارية لطلاب الثانوية العام في نهاية شهر حزيران الحالي.

وفيما يتعلق بنتائج امتحانات الثانوية العامة فلا يوجد أي موعد محدد للقيام بنشرها، كما أنه لم يتم تحديد موعد لإنهاء تصحيح الامتحانات.

متابعة أي مستجدات تتعلق بامتحانات الثانوية العامة على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم الأردنية على الرابط التالي: http://www.moe.gov.jo/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى