أخبار محلية وعالمية

هام حول تعديل نسبة استقبال الأطفال في الحضانات

هام حول تعديل نسبة استقبال الأطفال في الحضانات

قامت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة إسحاقات بإصدار قرار تعلق بالموافقة على تنسيب اللجنة الفنية التي قد تم تشكيلها من قبل كل من وزارة الصحة ووزاة التنمية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة حول القيام برفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات لتصل إلى 75 بالمئة.

كما قد وضح مدير مديرية الأسرة والحماية في وزارة التنمية الاجتماعية محمود الجبور اليوم الموافق الثاني من شهر تموز أن اللجنة الفنية قد قامت بإجراء تعديل على الدليل المتعلق بإجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية، وذلك من أجل الحد من تفشي فايروس كورونا المستجد في دور الحضانات.

وأشار الجبور أيضًا لأن الوزارة قد قامت بتعميم التعديلات على الحضانات الموجودة في مختلف أنحاء المملكة، كما أن عدد الحضانات التي حصل على إشعار يوضح استكمالها لشروط استقبال الأطفال 416 حضانة، وقد تم تعديل ورفع نسبة استقبال الأطفال في الحضانات نظرًا لأن الأردن يقع في المستوى ذو الخطورة المعتدلة.

كما أن التعليمات بعد تعديلها تشمل إلزام الحضانات على القيام بتحديد ملابس خاصة لمقدمات
الرعاية خلال عملهم في الحضانة بدل الملابس الطبية، وضرورة ارتداء الكمامات، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة لفحص الأطفال بشكل شهري بدل من الفحص الأسبوعي وذلك من قبل طبيب الحضانة، وقد تم السماح بإحضار ألعاب لكل طفل خاصة به، ولا يُسمَح بالألعاب المشتركة.

وأكد محمود الجبر على أن اللجنة الفنية سوف تقوم بشكل دوري بمراجعة دليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والواية الصحية من أجل الحد من تفشي فايروس كورونا في الحضانات، بالإضافة إلى تحديد نسبة الأطفال في الحضانات حسب الحوضع الوبائي في الأردن.

وقد قررت الحكومة الأردنية في الرابع من شهر حزيران الماضي القيام بإعادة فتح دور الحضانات والسماح لها باستئناف عملها، وقد ألزمت الحكومة الحضانات بالالتزام بدليل إجراءات العمل وتدابير السلامة والوقاية الصحية من أجل الحد من تفشي فايروس كورونا في الحضانات.

وفيما يلي رابط موقع وزارة التنمية الاجتماعية لمتابعة أي تعديلات: http://mosd.gov.jo/UI/Arabic/SubContent.aspx?ContentId=33

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى