عالم الصحة والجمال

فوائد غسول الفم للشعر والبشرة

فوائد غسول الفم للشعر والبشرة
فوائد غسول الفم للشعر والبشرة

فوائد غسول الفم للشعر والبشرة

يحرص العديد من الأشخاص على استخدام غسول الفم للحفاظ على نظافة و تطهير الفم باستمرار. لكن هل تصورت يوماً أنه يمكنك استخدامه في علاج مشاكل البشرة و الشعر؟

تعرف على فوائد غسول الفم للشعر و البشرة و كيفية استخدامه لهذه الأغراض.

فوائد غسول الفم لحب الشباب

على الرغم من احتواء غسول الفم على مادة الإيثانول ذات خصائص مضادة للالتهابات و البكتيريا و التي تعتبر سبباً رئيسياً في ظهور الحبوب. و لكن لا ينصح باستخدام غسول الفم في علاج حب الشباب. حيث لا توجد أدلة كافية حول فعاليته في القضاء على الحبوب. خاصة أنه يحتوي على مكونات أخرى قد تضر بالبشرة. و يمكن أن يلحق الضرر بها و يؤدي إلى تفاقم المشكلة بدلاً من علاجها.

فوائد غسول الفم للشعر

يتوفر أشهر أنواع غسول الفم منذ أواخر القرن التاسع عشر. و لم يتم تصنيعه في الأساس كغسول للفم. و لكنه كان يستخدم بغرض منع العدوى بعد الجراحة. بالإضافة إلى علاج قشرة الرأس. و ذلك بفضل خصائصه المضادة للفيروسات و المضادة للفطريات. حيث تحتوي المكونات الموجودة في غسول الفم مثل المنثول و الأوكالبتوس و ميثيل الساليسيلات و الثيمول على خصائص مضادة للفطريات.

و قبل الحصول على فوائد غسول الفم للقشرة، يجب التحدث مع الطبيب أولاً حول أفضل علاج لقشرة الرأس و استشارته حول فوائد غسول الفم للشعر. حيث يمكن أن يقدم الطبيب علاجات أفضل لقشرة الرأس.

فوائد غسول الفم في الوقاية من فيروس كورونا

هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتباعها للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد. لحين الانتهاء من تطوير اللقاحات و التأكد من فعاليتها.

تتضمن هذه الإجراءات:

1- غسل اليدين باستمرار.

2- استخدام معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.

3- ارتداء الكمامة.

4- الالتزام بالتباعد الاجتماعي.

كما و ينصح بإضافة الغرغرة بغسول الفم إلى قائمة الإجراءات الوقائية السابقة. حيث أنه يمكن أن يساعد في تقليل انتقال العدوى بين شخص مصاب و شخص آخر غير مصاب.

و على الرغم من عدم وجود أدلة كافية حول فوائد غسول الفم في الوقاية من فيروس كورونا المستجد. لكن إستخدامه أمر جيد و مفيد للحفاظ على نظافة الفم و تطهيره من البكتيريا والفيروسات بشكل عام. و ليس هناك أي أضرار ناتجة عن المضمضة بغسول الفم باستمرار.

للاطلاع على مزيد من مقالات عالم الصحة والجمال من خلال الضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى