مقالات عامة هادفة

كيفية التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل

كيفية التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل
كيفية التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل

كيفية التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل

كيف يمكنك التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل ؟
وماذا تفعل إذا كنت تتفاعل مع النرجسي على أساس يومي ؟
أثبتت الدراسات ان هناك نسبة كبيرة من المدراء والقيادين في مجموعة من الشركات الكبيرة والمتوسطة شخصيتهم تحمل نرجسية ويرجع ذلك لمجموعة من العوامل النفسية وما لديهم من مميزات تجعلهم في هذا المكانة ، لكن علي النقيض فإنه ليس من السهل التعامل مع شخص نرجسي لذلك إليك كيف تتعامل معهم في مكان العمل .

على عكس المعتقدات الشائعة ، فإن النرجسيين ليسوا أشراراً وليسوا خطرين شريطة أن تعرف كيف تتعامل معهم بالطريقة الصحيحة. النرجسي في مكان العمل يشبه النرجسي في كل مكان ، وسوف يمشي ويتحدث ويتصرف بطريقة معينة .

من خلال فهم سيكولوجية النرجسية وتعلم كيفية التعامل معها بشكل أفضل ، لن تواجه أي مشكلة في التعامل مع نرجسي في مكان العمل .

من أجل التعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل ، يجب عليك أولاً فهمه

النرجسيون هم أناس يعتقدون أنهم متفوقون وقادرون على فعل كل شيء ومهمون. من الخارج يبدو النرجسيون متفوقين وقويين ولكن من الداخل يشعرون بعدم الأمان والضعف .

في الحقيقة أن النرجسيين يتصرفون بهذه الطريقة نتيجة الجروح التي تطورت في وقت سابق من حياتهم .

النرجسي الذي يعمل معك والذي يدعي أنه متفوق واذا كان مديرك في العمل فإن الأمر يصبح أكثر تعقيداً قد يتصرف بهذه الطريقة لأنه في وقت سابق من حياته كان يشعر بأنه لا قيمة له. نتيجة لهذا الجرح قرر تخفيض قيمة كل من حوله بمن فيهم أولئك الذين يعملون معه من أجل حماية نفسه .

الطريقة الصحيحة للتعامل مع شخص نرجسي في مكان العمل

يجب أن تعتمد الطريقة التي ستتعامل بها مع شخص نرجسي في مكان العمل على موقع ذلك الشخص النرجسي في الشركة وعلى أهميته بالنسبة لك .

إذا كان النرجسي شخصاً مهماً بالنسبة لك مثلاً اذا كان مديرك او رئيسك في العمل ، فلا تحاول أن تشير إلى عيوبه أو ان تتجاهله لأنه سيعتبر ذلك إهانة مباشرة لفخره .

إذا كان النرجسي شخصاً يتنافس معك في مكان العمل ، فلا يزال يجب عليك عدم مهاجمته لأن ذلك سيحفزه على إثبات خطأك بأي ثمن .

ليس من غير المألوف بالنسبة للنرجسي الذي يعمل معك ليصبح رئيسك بعد بضعة أشهر من إخباره أنه لا يمكن أن يكون رئيساً أبداً .

يمكنك التحكم في شخص نرجسي في مكان العمل بسهولة بالغة من خلال اللعب على عواطفه. على سبيل المثال ، إذا كنت الرئيس وأردت أن يقوم النرجسي بعمله بشكل جيد ، فيجب عليك استخدام الدافع السلبي . على سبيل المثال ، إخبار النرجسي بأنه لا يستطيع فعل شيء في العمل سيحفزه على القيام بذلك بشكل صحيح وإثبات أنك مخطئ .

لا ترتكب خطأ في الإفراط في استخدام الدافع السلبي في مكان العمل لأن هذا سيجعل بالتأكيد النرجسي يكرهك .

أفضل شيء يمكنك القيام به حيال ذلك هو تحفيزه بهذه الطريقة ثم عندما يصل إلى هذا الهدف المهم تكشف له السبب وراء الدافع السلبي الذي استخدمته .

إذا قمت بالإثناء على شخص نرجسي سيحبك بالتأكيد ولكن لا تبالغ في فعل ذلك حتى لا تفقده الدافع . بعد كل شيء إذا بدأ النرجسي يفكر في أن عمله مثالي الآن وأنه لا توجد حاجة للعمل بجدية أكبر فلن يبذل المزيد من الجهد .

يمكن قراءة المزيد من المقالات العامة والهادفة المختلفة من خلال الرابط التالي: https://jordanrec.com/archives/category/articles

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى